Français
Espace Extranet
Statistiques des visiteurs
  • Aujourd'hui344
  • Hier621
  • Cette semaine2707
  • La semaine dernière1954
  • Ce mois6559
  • Total425864
  • Connecté(s) maintenant10

Les anciens de l'IPSI
Portraits des anciens élèves
بلاغ تسجيل الطلبة بعنوان السنة الجامعية 2016- 2017
Date de création: 20 Jul 2016
 الجمهوريّة التونسية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة منّوبة

معهد الصحافة وعلوم الإخبار

بلاغ تسجيل الطلبة بعنوان السنة الجامعية 2016- 2017

يعلم مدير معهد الصحافة وعلوم الإخبار كافة الطلبة المنتمين إلى المعهد أن التسجيل للسنة الجامعية 2016-2017، يتم وجوبا و حصريا عبر الموقع الموحد : www.inscription.tn حسب الروزنامة التالية:

1-      تسجيل الطلبة القدامى عن بعد  :

يدعى الطلبة الناجحون في الدورة الرئيسية ودورة التدارك وكذلك الطلبة الراسبون إلى القيام بالتسجيل عن بعد من تاريخ 01 أوت 2016  إلى 31 أوت 2016.

2-      تسجيل الطلبة الجدد عن بعد:

يدعى الطلبة الموجهون الجدد إلى المعهد والذين اجتازوا مناظرة القبول بنجاح إلى القيام بالتسجيل عن بعد إثر الإعلان عن النتائج.

3-      التسجيل عن بعد بالنسبة الى الطلبة المعنيين بإعادة التوجيه أو النقلة :

يتم تسجيل الطلبة الذين تمت نقلتهم أو إعادة توجيههم من قبل الجامعات أو الإدارة العامة للشؤون الطالبية في اجل أقصاه يوم 06 سبتمبر 2015.

4-      التسجيل عن بعد بالنسبةالى الطلبة المسجلين استثنائيّا (تسجيل للامتحانات):

يدعى الطلبة المرخص لهم في التسجيل الاستثنائي للقيام بعملية التسجيل عن بعد من تاريخ 01 سبتمبر 2016 إلى 14 سبتمبر 2016.

5-      التسجيل في مختلف شهادات الماجستير:

 يتعين على الطلبة الذين وقع التصريح بقبولهم في إحدى شهائد الماجستير، القيام بعملية التسجيل عن بعد بداية من تاريخ 05 سبتمبر 2016.

6-       معاليم التسجيل :

v     السنة الأولى والسنة الثانية لمختلف الإجازات:

·  القسط الأول: 23 دينارا مفصلة كما يلي:15 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي+2 دينارا معلوم البريد +1000 مليما معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية والجامعية.

·  القسط الثاني: 15 دينارا.

v     السنة الثالثة لمختلف الإجازات:

·  القسط الأول: 28 دينارا مفصلة كما يلي: 20 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي+2 دينارا معلوم البريد + 1000 مليما معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية والجامعية.

·  القسط الثاني: 20 دينارا.

 

v     ماجستير البحث والماجستير المهني :

·  معلوم التسجيل (قسط واحد): 108 دينارا مفصلة كما يلي: 100 دينارا معلوم التسجيل+5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي+2 دينارا معلوم البريد+1000 مليما معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية.

ملاحظة: بالنسبة الى الإجازات يمكن للطالب دفع معاليم التسجيل للقسطين الأول و الثاني معا و يكون معلوم التسجيل المطلوب في هذه الحالة مجموع معلومي القسط الأول و الثاني.

v     الطلبة المسجلين استثنائيّا (تسجيل للإمتحانات): 48 دينارا مفصلة كما يلي:40 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي+2 دينارا معلوم البريد + 1000 مليما معلوم الانخراط في تعاونية الحوادث المدرسية والجامعية.

7-      الوثائق المطلوبة لاستكمال ملف التسجيل:

1- بالنسبة إلى الطلبة الجدد: بطاقة التعيين، وصل دفع معاليم التسجيل، بطاقة إرشادات تسحب من إدارة المعهد وتعمر بكل  دقة، مطبوعة الالتزام باحترام النظام الداخلي للمؤسسة، 4 صور شمسية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة مطابقة للأصل من شهادة الباكالوريا، شهادة الفحص الطبي، الملف الصحي.

2- بالنسبة الى الطلبة القدامى: وصل دفع معاليم التسجيل، مطبوعة الالتزام باحترام النظام الداخلي للمؤسسة، 4 صور شمسية.

3- بالنسبة إلى الطلبة القدامى القادمين من مؤسسات جامعية أخرى:شهادة مغادرة، وصل دفع معاليم التسجيل، بطاقة إرشادات تسحب من إدارة المعهد و تعمر بكل دقة، مطبوعة الالتزام باحترام النظام الداخلي للمؤسسة، 4صور شمسية،  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخ من كشوفات الأعداد السابقة مشهود بمطابقتها للأصل، الملف الصحي.

الفحص الطبي الجامعي:

1-الطلبة الجدد: ليكن في علم طلبة السنة الأولى الجدد أنهم مدعوون إلى إجراء الفحص الطبي الجامعي في أقرب مركز صحة أساسية لمقر سكانهم وتقديم الشهادة المسلّمة لهم في الغرض ضمن ملفاتهم الطبية إلى الفريق الصحي بالمعهد، والاستظهار بوصل إيداع الملف الطبي لدى الإدارة، ولن يتم تسليم شهادة التسجيل وبطاقة طالب لمن لا يقوم بهذا الإجراء.

2- الطلبة القدامى: بإمكان الطلبة القدامى القيام بالفحص الطبي إذا كانت هناك ضرورة ورغبوا في ذلك.

3- الطلبة الأجانب: لا يمكن تسجيل أي طالب غير مقيم بصفة قارّة بتونس وتسليمه بطاقة طالب ما لم يستظهر بما يثبت قيامه بالفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة من قبل الفريق الصحي للمؤسسة.

التسجيل الإداري:  يجب على جميع الطلبة استكمال ملفات تسجيلهم (تقديم الوثائق المذكورة أعلاه) بداية من يوم الأربعاء 07 سبتمبر 2015  بالنسبة الى مختلف الإجازات وماجستير البحث والماجستير المهني. ويكون يوم الجمعة 09 سبتمبر 2016 آخر أجل لاستكمال الملفات بالنسبة الى جميع الطلبة. لا يعتبر الطالب مسجّلا بصفة نهائية إذا لم يقم بهذا الإجراء.  

 انطلاق الدروس: تنطلق الدروس يوم الخميس 15 سبتمبر 2016 بالنسبة إلى كافة طلبة الإجازات والماجستير في الساعة الثامنة والنصف.

·        الطالب الذي لا يلتحق بالدروس خلال مدّة تتجاوز أسبوعا بداية من تاريخ انطلاقها، يتحمّل تبعات ذلك حسب ما نصّ عليه القانون الداخلي للمؤسسة.

·        يتعيّن على كلّ طالب القيام شخصيّا بعملية التسجيل، والحرص على إدراج كل المعلومات المطلوبة.